مقامات مولانا أمير المؤمنين عليه السلام
من هذا
أي هو لم يستفسر عن الشخصالذي كات يستعطي الناس ويمد يده للآخرين
لا ابدا ً
بل أستعمل - ما هذا - وهي أستفسار عن - ما - هذه الحالة الغريبة في عهدهالشريف وفي حكمه المبارك -- رجل يستعطي -- ففرق ٌُ شاسع بين التسائلين
مـَن -- ما
فالأولى تستفسر عن نفس الشخص من هو و والثانية تستفسر عن الحالة ماهية
وهذا يدلل على ماقلنا بأنها كانت الحالة الوحيدة في حكمه المبارك والتي أستغرب منها أشد الأستغراب لكون الجميع يرفلون في حكمه بالطأنينة والأستقرار لولا الحاقدين والمارقين والمقسطين والناكثين لعنهم الله تعالى أجمعين أخواني الكرام قوانين كثيرة وضعها الإمام عليه السلام لتنظيم حياة البشرية كأستحداثة لنظام
الشـَرَطة
السجون ذات الطابع الأصلاحي
حيث كان بمثابة تأهيل للمسجونين نحو مواطن صالح وكان غرضه الشريف
الأصلاح وليس الأنتقام كما في سجون اليوم حيث كان عليه السلام يسمح للمسجون زيارة أهله ضمن مدة معينة والألتقاء بأهله واطفاله وهذه هي النظرية الجديدة في الأصلاح التي تنتهجها أغلب الدول المتقدمة كان علي عليه السلام قد عمل بها منذ -- 1430 عاما ً -فلاعجب ولا أستغراب أن
يقول كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة
هذه العبارة
يا مالك إن الناس إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق،
يجب أن تعلَّق على كلّ المنظمات، وهي عبارة يجب أن تنشدها البشرية
وبعد أشهر اقترح عنان أن تكون هناك مداولة قانونية حول كتاب علي إلى مالك الأشتر
اللجنة القانونية في الأمم المتحدة
بعد مدارسات طويلة، طرحت هل هذا يرشح للتصويت؟ وقد مرّت عليه مراحل ثم رُشِّح للتصويت، وصوتت عليه الدول بأنه
أحد مصادر التشريع الدولي
================ الله أكبر -- الله أكبر -- الله أكبر الشخص الوحيد في التاريخ تأخذ سيرته واقواله بعد أكثر من 1430 عاما لتكون دستورا ً شاملا ً للإنسانية ولتعليم الحكام كيف يتعاملون مع شعوبهم الله أكبر -- الله أكبر -- الله اكبر هذه هي شمس الحرية تنبع في وقت الظلام فما اعظم هذا الإمام هذا هو المطلوب من التذاكر حتما ً ستصل الناس الى حقيقة هذا الإمام العظيم الذي يشع بالإنسانية والطيب والعظمة ماذا لو كان هذا الإمام وذريته قد حكموا العالم كما رسم لهم
لعن الله أمة دفعتكم عن مقامكم وأزالتكم عن مراتبكم التي رتبكم
الله فيها زيارة عاشوراء هل وصلتك الرسالة أخي المؤمن
بالتدبر في ذكر علي توصلنا الى أن للخالق العظيم تقدست أسمائه الشريفة
كانت له خطة الهية في خلقه فرتب الهداة المهديين ليتولوا شؤون الناس والحكم بينهم بالعدل والأحسان كما أمر الباري سبحانه وتعالى وبتدخل الطواغيت من الهالكين السائرين وراء
الرياسة
فقد أخـَّروا هذه الخطة وبذلك كان من نتاجها الوخيم
أن رزحت البشرية جمعاء تحت وطأة القتل والموت والجهل والظلم والضياع
وهكذا اخوتي وأخواتي لو بقينا نستطرد في الحديث سنرى كم من الويلات
التي ذاقتها البشرية ستظهر من خلال التذاكر
كان هو والحق واحد لايفترقان ابدا ً
من أجل هذا كله سنقوم بحول الله تعالى وقوته , بتثبيت مائة منقبة من مناقب علي عليه السلام كما أوردتها الكتب المعتبرة لتكون مرجعا ً لمن اراد أن يعتبر بذكر هذا المولى المعظم المقدسالذي هو عند الله تعالى
وإنه ُ في أم الكتاب لدينا لعلي ٌ حكيم
الزخرف -- 4
2
==
قال رسول الله صلى الله عليه وآله: إن علي بن أبي طالب أفضل خلق الله تعالى غيري،
والحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة، وأبوهما خير منهما
3
==
قال رسول الله صلى الله عليه وآله:
سمي الحسن حسنا لان باحسان الله قامت السماوات والارض والحسن مشتق من الاحسان، وعلي والحسن إسمان [مشتقان] من أسماء الله تعالى، والحسين تصغير الحسن
4
==
قال رسول الله صلى الله عليه وآله:
بي انذرتم وبعلي بن أبي طالب عليه السلام اهتديتم، وقرأ { إنما أنت منذر ولكل قوم هاد } وبالحسن أعطيتم الاحسان. وبالحسين تسعدون وبه تشقون ,ألا إن الحسين باب من أبواب
الجنة، من عاداه حرم الله عليه رائحة الجنة
5
==
واردكم على الحوض وأنت يا علي الساقي، والحسن الذائد والحسين الآمر، وعلي بن الحسين الفارض
ومحمد بن علي الناشر، وجعفر بن محمد السائق، وموسى بن جعفر محصي المحبين والمبغضين و قامع المنافقين، وعلي بن موسى مزين المؤمنين، ومحمد بن علي منزل أهل الجنة في درجاتهم، وعلي ابن محمد خطيب شيعته
مزوجهم الحور [العين] والحسن بن علي سراجأهل الجنة يستضيئون به، والقائم شفيعهم
يوم القيامة حيث لا يأذن الله إلا لمن يشاء ويرضى
6
==
عن عبدالله بن عمر ابن الخطاب قال
:
نذير أمتي، وأنت هاديها، والحسن قائدها، الحسين سائقها، وعلي ابن الحسين جامعها،
ومحمد بن علي عارفها، وجعفر بن محمد كاتبها، وموسى بن
جعفر
محصيها , وعلي بن موسى معبرها ومنجيها وطارد مبغضيها ومدني مؤمنيها
ومحمد بن علي
قائمها وسائقها، وعلي بن محمد ساترها وعالمها، والحسن
ابن علي مناديها ومعطيها، والقائم الخلف ساقيها ومناشدها إن في ذلك لآيات للمتوسمين
يا عبدالله
7
==
قال رسول الله صلى الله عليه وآله
إن الله تعالى لما خلق السماوات والارض دعاهن فأجبنه
فعرض عليهن نبوتي وولاية علي بن أبي طالب فقبلنها ثم خلق الخلق وفوض
إلينا أمر الدين، فالسعيد من
سعد بنا والشقي من شقي بنا، نحن المحللون لحلاله والمحرمون لحرامه
8
==
عن ابن عباس قال: كنت جالسا بين يدي النبي صلى الله عليه وآله ذات يوم،
وبين يديه علي وفاطمة والحسن والحسين، إذ هبط جبرئيل عليه السلامومعه تفاحة،
وحيا بها علي بن أبي طالب، فتحيا بها علي وقبلها وردها إلى رسول الله صلى الله عليه وآله،
فتحيا بها رسول الله صلى الله عليه وآله، وحيا بها الحسن، فتحيا بها الحسن وقبلها وردها إلى رسول الله صلى الله عليه وآله، فتحيا بها رسول الله صلى الله عليه وآله، وحيا بها الحسين، فتحيا بها الحسين وقبلها وردها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فتحيا بها، وحيا بها فاطمة فتحيت بها [وقبلتها] وردتها إلى النبي صلى الله عليه وآله، فتحيا بها الرابعة، وحيا بها علي بن أبي طالب، فتحيا بها علي بن أبي طالب، فلما هم أن يردها إلى رسول الله صلى الله عليه وآله سقطت التفاحة من بين أنامله، فانفلقت
نصفين فسطع منها نور حتى بلغ [إلى] السماء الدنيا، فاذا عليها سطران مكتوبان
بسم الله الرحمن الرحيم تحية من الله تعالى إلى محمد المصطفى وعلي المرتضى، وفاطمة الزهراء، والحسن والحسين سبطي رسول الله صلى الله عليه وآله وأمان لمحبيهما يوم القيامة من النار
9
== [ رسول الله صلى الله عليه وآله: يا علي أنت أمير المؤمنين وإمام المتقين.يا علي أنت سيد الوصيين ووارث علم النبيين وخير الصديقين وأفضل السابقين. يا علي أنت زوج سيدة نساء العالمين وخليفة خير المرسلين. يا علي أنت مولى المؤمنين. (يا علي أنت الحجة بعدي على الناس أجمعين، استوجب الجنة من تولاك، واستحق النار من عاداك. يا علي والذي بعثني بالنبوة واصطفاني على جميع البرية لو أن عبدا عبدالله
ألف عام ما قبل الله ذلك منه إلا بولايتك وولاية الائمة من ولدك،
وإن ولايتك
لا تقبل) إلا بالبراءة من أعدائك وأعداء الائمة من ولدك.بذلك أخبرني جبرئيلعليه السلام
فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
10
==
عبدالله بن مسعود قال
كنت مع رسول الله صلى الله عليه وآله وقد أصحر فتنفس الصعداء [فقلت يا رسول الله مالك تنفس] قال: يا ابن مسعود نعيت إلي نفسي.
قلت: إستخلف يارسول الله قال
من؟ قلت: أبابكر
فسكت، ثم تنفس فقلت:
(مالك تنفس فدتك نفسي)
يارسول الله؟ قال: نعيت إلي نفسي، فقلت إستخلف يا رسول الله قال: من؟
قلت: عمر بن الخطاب. فسكت، ثم تنفس
(ثالثا فقلت: فداك أبي وأمي مالي أراك تنفس يا رسول الله)
قال نعيت إلي نفسي قلت: إستخلف [يا رسول الله] قال: من؟ قلت
علي ابن أبي طالب، (فبكى وقال: اوه) ولن تفعلوا
فو الله لو أطعتموه ليدخلنكم
الجنة وإن خالفتموه ليحبطن أعمالكم
عجبا امر السنة والجماعة لا يثبتون على حق
أتأمّلهم يقلدون اشخاصا وعمائم جهل وفتاوى أهواء ومصالح
ينتقلون بهم بين " المناهج " كما يتنقّل الهارب من أهله
لا يقر له قرار
يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ |
--
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
--~--~---------~--~----~------
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق